English French Arabic
Lebanese Pantheon
 ربح اللبناني العالم و ابتدأ يخسر لبنان !
 لبنان معروض للبيع عن وعي أو عن غير قصد! هل ينبغي أن نبيع لبنان أو أن نسترده ؟ دعوة لجميع أولئك الذين لديهم الثقة في وحدانية من القيم الإنسانية وفي لبنان كدولة ذات سيادة ، حرة ومستقلة.


1. موقعه على خط عرض 33.86 درجة و 35.72 درجة خط الطول ، حيث الفصول الأربعة هي في موضعها وبحسب تواريخ دقيقة ؛ فقير بموارده الطبيعية على مساحة 10452 km2 ، ولكنه غني بمناظره الطبيعية الخلابة و الجميلة ، حيث الجبال القريبة من البحر ، تحتضن أرزه الخالد منذ آلاف السنين و جزءا من سكانه البالغ عددهم نحو أربعة ملايين نسمة ، والذي يأوي 18 طائفة دينية تتقاسم مصيرا مشتركا.

2. مفترق طرق الحضارات و أحد ميادين القتال بين الجيوش الأجنبية ، لا تزال آثاره التي وجدت في جميع أنحاء البلاد شاهدة تعكس مكانة هامة لهذا البلد الصغير ، من خلال العصور ، من فينيقيا ، الى غزو الاسكندر الاكبر، الى الاستعمار الروماني ، الى الإمبراطورية البيزنطية ، الى وصول المسيحيين المردة و الإسلام مع الشيعة في القرن السابع الميلادي ، الى فترة الحروب الصليبية ، الى عصر المماليك المصريين ، الى الدولة العثمانية و وصول الإسلام مع العرب السنة من شبه الجزيرة العربية في القرن الرابع عشر مع الفتح العثماني ، الى سلطة بني معن بين الموارنة والدروز ، الى إطار الأسرة الحاكمة شهاب الاقطاعية ، الى الأعمال التجارية وتأثير البندقية وجنوة ، الى ملك فرنسا الحامي الرسمي لمسيحيي الشرق ، الى عهد المتصرفية في جبل لبنان ، الى الانتداب الفرنسي ، الى إطلاق الاستقلال ، الى الديمقراطية والتنمية والأزمات المتلاحقة إلى حين انتخاب قائد الجيش ميشال سليمان ، رئيسا للجمهورية ، في 25 أيار 2008 (فيكيبيديا).

Summer Season - Consciousness World   Autumn Season - Visible World
Compassion World
Spring Season - Knowledge World   Winter Season - Invisible World
   Four Seasons Freda Angeletti
Bucuresti Romania
3. أقلياته ، المتصلة بالعهود السابقة ، بطريقة أو بأخرى ، غارقة في الحروب والخوف من المجهول ، و فقدان الثقة بأبناء وطنهم حتى ضاعوا بين تمسكهم بماضيهم ، و حرياتهم ، و فرديتهم وطوائفهم الدينية في مجتمعاتهم المحلية ، و بين تمسكهم بوطنهم الجديد لبنان ، المستقل منذ الميثاق الوطني عام 1943. انهم لم يستطيعوا الاستفادة من هذه الفرصة لتوطيد العهد والوحدة الوطنية وإنشاء دولة حديثة. وكانت الأمور سهلة والمؤامرات الدولية الاقليمية للمجيء بهم الى حروب بين الأشقاء ، أو إلى الهجرة ، وترك الأرامل والأيتام و الأراضي الخصبة المتداعية ، نظام متداعي و دولة فاشلة! ولم تتمكن هذه الأقليات في وضع سياسة عادلة ومستدامة ونظام إداري مستقر ، لإدارة بلادهم ، ووقف الحروب فيما بينها ! ماذا علي أن أفعل؟

كيف يمكن انقاذ اللبنانيين الغير واعين؟ كيف يمكن انقاذ لبنان؟ كيفية الاستفادة من هذا اللاوعي الجماعي (كارل غوستاف يونغ) ، لتحويل لبنان الى رسالة السلام والوئام والمحبة لجميع أمم الأرض (البابا يوحنا بولس الثاني)؟

"يوحنا 1:1
في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله.
"يوحنا 1:2
وكان في البدء عند الله.
"يوحنا 1:3
كان كل شيء منه وبدونه لا شيء.
"يوحنا 1:4
هذا كان في الله والحياة ، والحياة كانت نور الناس.
"يوحنا 1:5
والنور يضيء في الظلمة والظلمة لم تتغلب عليه ".

خلق الإنسان في الغير منظور، يولد في المنظور لكنه يتطور في ازدواجية المعرفة ، يحقق ذاته الإنسانية في الوعي ، و يحقق ذاته الإلهية في الحدس وينتقل من خلال الرحمة لتبعثه من جديد . هكذا فالإنسان هو الذكرى الصرفة لهويته.
بواسطة المثلث البريزم ، يدخل الضوء الأبيض ليخرج سبعة أضواء ملونة ! اللون الظاهر ليس له وجود في ذاته، لكنه ليس سوى انعكاس الضوء غلى سطح مادة لا تمتصه ! الليل والنهار لا يأتيان من تناوب واضح من الشمس ولكن يأتيان من الأرض في دوران حول نفسها! المواسم تأتي من دوران الأرض حول الشمس ! كل شيء يتغير باستمرار . كل شيء نسبيألبرت أينشتين .
هل هناك بداية محددة لهذا الكون؟

على الرغم من أنني لا أعرف الجواب على هذا السؤال ، فإنني أقول أن هذا هو النعمة و العرفان ، والتي أودت بي الى الاعتراف بأنه قد خلق كل شيء في الكمال ، وأنا لا اعمل سوى بذل قصارى جهدي كي اقترب شيئا فشيئا ، من هذا المجهول الساكن في داخلي ، واقترب من هذه "الدائرة التي شعاعها هو لانهائي ، ومركزها ما من مكان (تليار ده شاردان).
وأنا أعرف أن الحياة تسر في وجودي ههنا ، وبأن الله الكريم ، قد وجد الفرح في داخلي.

هنا هي مهمتنا ، ومهمة اللبنانيين الواعين أو غيرهم ، الذين سيشاركون في نجاح هذا الموقع.

البانتيون اللبناني سوف يكون أكثر فعالية بفضل تعاونكم.
أليدا ميشال سالم و جهاد يوسف كحيل يرحبان بكم و بتمنيان لكم مشاركة جيدة و مثمرة.